الرئيسية / أسئلة متكررة / لدي نقص في فيتامين د، كيف اعرف الجرعة من مكملات فيتامين د التي يجب أن اتناولها للوصول الى القيمة المرغوبة بين 40-60 نانوغرام/مل؟

لدي نقص في فيتامين د، كيف اعرف الجرعة من مكملات فيتامين د التي يجب أن اتناولها للوصول الى القيمة المرغوبة بين 40-60 نانوغرام/مل؟

تقترح هيئة فيتامين د أن مستوى 50 نانوغرام/مل هو المستوى المثالي المطلوب لدى الجميع. لهذا السبب توصي الهيئة  بأن يأخذ البالغون ما يعادل 5000 وحدة دولية/يوم من مكملات فيتامين د من أجل الوصول إلى هذا المستوى و الحفاظ عليه. بينما توصي جمعية الغدد الصماء بأخذ مكملات فيتامين د بما يعادل 2000 وحدة دولية/يوم للوصول والحفاظ على مستوى 30 نانوغرام/مل و ما فوق. أخيرا، يوصي مجلس الغذاء والتغذية المعتمد من قبل المؤسسة الطبية الأمريكية بحصة 600 وحدة دولية/ يوم من مكملات فيتامين د لأنها تعتقد أن 20 نانوغرام/ مل و مافوق هو المستوى المثالي الذي يحتاجه كل فرد مهما كان عمره و جنسه.

تحافظ هيئة علماء منظمة فيتامين د الأمريكية المؤلفة من عشرات الأطباء والباحثين في مجال فيتامين د على موقفهم المعتمد على الأدلة التي توضح أن مستوى فيتامين د الجاري في الدم يجب أن يكون 40-60 نانوغرام/مل (100-150 نانومول/ل). و هنا نقدم بعض اقتباسات العلماء بخصوص التركيز المطلوب من فيتامين د في المصل. اضغط هنا لمعرفة الجرعة اللازمة من مكمل فيتامين د لوصولك للمستوى الذي ترغب به .

 

عن admin

شاهد أيضاً

هل يكفي الغذاء لتعويض النقص بفيتامين د؟

لا، الغذاء لا يكفي لتعويض النقص الحاصل بفيتامين د و يعوض فقط 5-10 % من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *